asus

Top Ad

آخر الأخبار

مراجعة "Call of Duty: Modern Warfare 3"

-Modern Warfare 3-


استطاعت سلسلة "Call of Duty" من ان تصنع  مجال واسع لها في الجيل الحالي ، فصارت من لعبة منظور أول غير مميزة، الى قائدة لهذا الأسطول الضخم . والان فى جزء جديد من السلسلة هي لعبة "Modern Warfare 3" واحداث العبة كما يلى .




  تجربة الطور الفردي . ولكن بكل صراحة  كما اعتدنا من سلسلة "Call of Duty " فى هذا الطور يشبة بدرجة كبيرةا الجزء الثاني من MW . فقد أصبح كل شيء معتاد، نفس القتال في شوارع المدن ، نفس طريقة التربص من الأعادء, نفس طريقة التقدم مع الرفاق،. هذا ما تفعلة شركة " Activision" لإثراء التجربة هذا ليس تغييرا على نظام اللعب أو نظام التحكم ،  لكن تغيير فى  المحتوى  و التفاعل في الطور الفردي . توجد العديد من المواقف المثيرة ، مثلا , فى أحد المراحل في أنفاق لندن ستجعلك من فى قمة الحماس .وتوجد العديد من المباني المتدمرة ، و المركبات المتصادمة و الكثير من الإنفجارات المدوية .  ستتنقل كثيرا في منظور اللعب، مرة ستكون على ظهر مركبة، ومرة على متن طائرة و مرة أخرى تحت البحر . تستطيع لعب  الطور الفردي كاملا من 5 الى 6  ساعات ، لكنك ستشعر فيها بالحماس و لن يتسرب اليك الملل ، على الرغم من كونها شبيهة بالجزء السابق لدرجة كبيرة . اما من ناحية القصة ففى هذا الجزء خطوة كبيرة للوراء بعد الوصول الى مستوى الطرح المميز في لعبة" Black Ops " ،  ففى ذلك الجزء صنع إثارة و تشويق غير مسبوق في السلسلة . ولكن على مستوى نظام التحكم لا توجد إضافة في النظام  للإختباء خلف الحواجز




اما الطور التعاوني فقد اصبح من العناصر ألاساسية في العديد من ألعاب ، خاصتا ألعاب التصويب بأنواعها المختلفة . أجد أنه من المؤسف أن نرى طورا تعاونيا بالكامل لأربعة لاعبين تصل اليه ألعاب من جيرز أوف وار، و من ثم نجد طور القصة الرئيسي في كول أوف دوتي MW3 فقط للاعب الفردي. في المقابل هناك طور تعاوني منفصل يتوزع على 16 مرحلة جانبية، يقوم فيها لاعبين بالتعاون من تنفيذ مهمات معينة و مختلفة. بعض هذه المراحل في مناطق من الطور الفردي، و تكون كالقصة الجانبية التي تتعرف فيها على منظور شخصيات مختلفة في نفس المكان. من ناحية المتعة فتجربة هذه المراحل جيدة، و لكتها قصيرة و يمكن إكمال أغلبها في أقل من 10 دقائق، و لكن هناك الكثير للعودة اليه خصوصا تجربة مستويات الصعوبة الأعلى. ربما ما يميز الطور التعاوني في اللعبة هذا العام هو نمط Survival Mode، حيث تواجه أكواما من الأعداء كما في طور الزومبي سابقا. الذكي في هذا النمط هذه المرة هو أن الأعداء لن يظهروا بشكل مستمر من منطقة واحدة، بل سيقومون بالظهور من مناطق مختلفة استراتيجية تعتمد على وضعك في كل لعبة. لإثراء المغامرة أكثر قامت أكتفجن بتوفير تطويرات و مكافئات خاصة للطور التعاوني و بشكل منفصل، حيث يمكنك الحصول على أسلحة جديدة و الإستمتاع باللعب بشكل أكبر.



 أفضل أوقات MW هي على الشبكة و مع الكثير من الأصدقاء. فجميع الانظار متجها نحو أطوار اللعب الجماعي هذا العام، و كيف ستقوم شركة "Activision" بتطوير لتقديم تجربة أفضل للملايين من اللاعبين المحبين للطور . في البداية هناك بعض التعديلات على مكافئات ال Streak، فهنا لن تحصل على نقاط فقط لقتلك مجموعة من المنافسين بشكل متتالي، لكن أيضا ستحصل على نقاط مقابل الإستيلاء، الدفاع، المساعدة (assist) و أيضا ضربات الرأس. لقد تم تقسيم المكافئات الى 3 أقسام، و هي Specialist و Support و Assult. كل منها تعطي شيئا مختلفا، فمثلا Support تسمح لك بالحفاظ على نقاطك حتى بعد موتك و respawn، أما Specialist فتعطيك Perk مقابل كل قتلتين تقوم بهم و حتى تقتل 8 أشخاص بشكل متتالي و تحصل على جميع الـperks الـ14 حتى موتك.
أنماط الطور الفردي هي كما اعتدناها، لكن هناك إضافة مميزة هذا العام، و هي “تأكيد القتل” عبر الدوج تاجز. هذا النمط الخاص يقوم بإضافة بعد استراتيجي رائع لمباراة الديث ماتش المعتادة. ما يحدث هنا أن كل عدو يموت سيسقط منه الدوج تاج (قلادة الاسم)، و عندها هناك أمرين قد يحدثان. إما أن يقوم القاتل بالحصول على الدوج تاج، و بالتالي تحسب نقطة للفريق المهاجم، أو أن يحصل رفيق الميت على الدوج تاج، و بالتالي سيحرم فريق الخصم من نقطة القتل. في هذا الطور الجديد سيقوم اللاعبون بالتفكير أكثر قبل قتل الخصوم بشكل عشوائي، فلا يوجد فائدة من قتلهم دون التمكن من الحصول على الدوج تاج منهم.
شركة "Activision" لم تنتهي  من تطوير اللعب الجماعي ، فهناك إضافة Elite لهذا العام ، و هي أداة يقوم اللاعبون من خلالها بمعرفة إحصائياتهم و معلومات أسلحتهم . وتوجد خدمة إضافية مقابل إشتراك مالي تدعى" Elite Premium" ،  و يحصل من خلالها اللاعبون على مزايا إضافية، منها الحصول على المحتويات القابلة للتحميل قبل الجميع. الشركة  أضافت خصائص إضافية للطور الجماعي ،  مثل إمكانية تكوين أنماط مباريات خاصة، و مشاركتها مع الأصدقاء عن طريق الشبكة .


 التقييم النهائى للعبة 
8.5
مراجعة "Call of Duty: Modern Warfare 3" Reviewed by Mohamed Nassr on 2:39 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Test.gf جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
z