asus

Top Ad

آخر الأخبار

Dead Space 2 حيث للجحيم رونق آخر

500x_deadspace2_01[1]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشعر بخوف شديد, أحاول أن أتبين طريقي خلال الظلام , أتعثر , يأتي إلي بسرعة كبيرة فأطلق النار بلا تردد و بسخاء, حتى همدت حركته تماما , أذهب لأتفحصه و فجأة تدب فيه الحياة و يقبض علي رجلي , اصرخ أحاول أن أضربه بقدمي , أطلق عليه النار مره أخري و أخري , لكن بدون فائدة مازال اللعين متشبث بقدمي , تصيب رصاصه طائشة أنبوب علي الجدار فينفجر و يتشقق الجدار و تظهر به فجوة تسحب كل من بالغرفة و يحدث انخفاض شديد في الجاذبية , ثم لا جاذبيه إطلاقا , لكني ما هذا ؟ مازلت حيا!! , و استطيع التنفس و السباحة خلال الفراغ بدون مشاكل , لست مجنونا اقسم لك كل هذا حدث لي بالتفصيل ,طبعا من خلال لعبي لـ (Dead Space) أسطورة الفضاء المثيرة. ماذا كنت تتوقع؟ , (Dead Space) حيث تجد كل آيات الرعب الممكن تصورها العزلة , الخوف , الموت , الخيانة , كائنات أبشع من اشد كوابيسك ضراوة . 
capture4md[1]

كل هذا من أجل مهمة بسيطة للغاية !! فقط عليك البقاء حيا و بك نفس يتردد .
إنها الأسطورة التي أتحفتنا بها استوديوهات (Redwood Shores) في أكتوبر 2008, فتدور قصة اللعبة في القرن 26 حيث التكنولوجيا المبهرة و التطور المنفتح و العلم الزهيد و..و...و لكن للأسف دائما ما يستهلك الإنسان بيئته و يسبب لها آثار جانبية فبالفعل استهلك الإنسان جميع موارد كوكب الأرض من معادن و طاقة فلم
يجد الإنسان أي مصدر للإبقاء على هذا التطور الهائل فكل شيء استهلك بالفعل .
55742976[1]

و لذلك تم البحث عن مصادر أخرى لضمان استمرار التقدم البشرى و لإكمال مسيرة البشرية و بالفعل لقد انطلق البشر نحو الفضاء و الكواكب الأخرى للبحث عن مصادر أخرى للطاقة و التعدين و استعانوا بتقنية تكسير الكواكب (Planet Cracker) و هي تقنية تعتمد على تكسير القشرة الأرضية للكوكب المقصود و ثم يتم تحليل هذه القشرة و يستخرجوا منها الموارد اللازمة , وبالفعل انطلقت أساطيل رهيبة من السفن الفضائية من كوكب الأرض إلى الفضاء و كان لكل أسطول وجهة معينة إلى كوكب محدد لأداء هذه المهمة .
56863392[1]

أما قصتنا فتدور في واحدة من سفن هذه الأساطيل و هي سفينة (Ishimura)  و التي كانت مهمتها تكسير قشرة كوكب يدعى (Aegis VII) و استخراج المعادن منه.

و لكن فجأة تبعث هذه السفينة بإشارة استغاثة إلى الأرض و لكن لم  يعرف احد سبب إرسال هذه الإشارة و انقطاع اتصالات السفينة بالكامل عن كوكب الأرض , لذلك يزداد القلق عند المسئولين بكوكب الأرض .
و تلبى المحطة الفضائية لكوكب الأرض هذه الاستغاثة و تقوم بإرسال طاقم استكشاف مكون من ثلاث مهندسين و جنديين بسفينة صغيرة تدعى (USG Kellion) وبالفعل تذهب هذه السفينة إلى(Ishimura) و تجدها , ولكن لحظهم العاثر يحدث عطل كهرومغناطيسي داخل السفينة (USG Kellion) و ترتطم و تهبط هبوط اضطراري على السفينة الكبرى (Ishimura).

ولم يكن أمام الطاقم سوي النزول وتفقد السفينة.
DeadSpace-2[1]

و هنا تبدأ القصة الفعلية للعبة , حيث ستتقمص شخصية المهندس ( Isack Clarke ) اسحق كلارك و تذهب مع الطاقم لتتفقد هذه السفينة و لكن يفاجئ الطاقم بأن السفينة تبدو و كأنها مهجورة تماما من طاقمها و تبدو كأنها سفينة أشباح و قد اقلق هذا المنظر الطاقم بشدة عند نزولهم إلى (Ishimura) و بالفعل لم يكن قلق الطاقم من فراغ ليفاجئ الطاقم بإنذارات بكل مكان و تنقض مخلوقات عجيبة المنظر على الطاقم لتقتلهم جميعا ماعدا(Isack)  و (Zach Hammond) و (Kendra Daniels) .



و الذين استطاعوا بالفعل الهروب من هذه المخلوقات البشعة لينفصل كالعادة البطل (Isack) عن باقي فريقه و يكتشف من تبقى من الطاقم بعطل ضخم بأنظمة هذه السفينة .
المطلوب منك إصلاح العطب الذي بالسفينة و إنقاذ حياتك وحياة طاقمك , لكن هل تظن أن بمقدورك عمل هذا ؟ !!

حسنا , أري بعضكم ينظر إلي بعدم فهم و يدور في ذهنه الأسئلة المعتادة .
ما هي هذه المخلوقات العجيبة ؟
و ما سبب وجودها الغريب على هذه السفينة ؟
و أين هم العمال و المهندسون الذين بالسفينة ؟
أسئلة متكررة لن أجيب عليها يجب أن تتطور أسئلتكم أكثر من ذلك , امزح طبعا سأجيب عليكم بكل تفصيل (فلم أزهد في حياتي بعد).
كانت هذه السفينة كما نعلم مرسلة لتقوم بعملية محددة و هي تكسير كوكب (Aegis VII) و لكن ما حدث مغاير تماما , حيث تحولت هذه السفينة من نشاطها الطبيعي بسبب قبطان السفينة المتهور و المؤمن بعقيدة غريبة وهي الـ(Unitology) , حيث تقول هذه العقيدة الغريبة بأن لكل كوكب اله خاص , و كان القبطان يحدد وجهة السفينة إلى كوكب (Aegis VII) لأيمانه بأن هناك حجر مقدس به أسرار مقدسة يجب إرجاعها إلى كوكب الأرض .
dead-space-20080729042440313-000[1]
 

و بالفعل يجد هذا القبطان حجر بكوكب (Aegis VII) به رموز غريبة و يقوم هذا القبطان بأمر عمال المستعمرة بانتزاع هذا الحجر لأعادته إلى كوكب الأرض , و تنجح هذه العملية و يتم وضع هذا الحجر داخل السفينة (Ishimura) وعندها تحدث أشياء غريبة ليبدأ سكان هذه السفينة أن يعانوا بهستريا غريبة تدعهم يفقدون عقولهم و يرتكبون جرائم غريبة بل يقتلون بعضهم بعضا .



و بدأت الشكوك تشاور عقول سكان هذه السفينة بشأن هذا الحجر بأنه السبب الرئيسي بهذه الحوادث و ليس كذلك فقط بل انقطعت الاتصالات بالكامل بين السفينة (Ishimura) و المستعمرة التي على كوكب (Aegis VII) و لكن لم يعلم احد ما سبب انقطاع هذه الاتصالات و ترسل السفينة مهندسين إلى المستعمرة على أرض الكوكب ليكتشفا بان المستعمرة تحولت إلى خرابه و وجدوا أشلاء بشرية بكل مكان و أصابهما الفزع و هربوا بسرعة من المستعمرة إلى السفينة, و لكن ليسوا وحدهم فقد تسلل طائر متوحش غريب دون أن يدركوا داخل سفينتهم من المستعمرة , و تبدأ الكارثة فقد كان هذا الحجر مرتبط بكائنات غريبة المنظر و حين ارتفع هذا الحجر من الكوكب بدأت المتاعب .

 66696824[1]

فقد قام هذا الطائر الغريب بقتل المهندسين و ليس كذلك فقط فقد نقلت لهم عدوى من نوع غريب جعلتهم يتحولون بعد موتهم إلى كائنات متوحشة بشعة غريبة المنظر وهمجية , و عند وصولهم إلى السفينة تنقل العدوى إلى جميع سكانها و تبدأ بالانتشار و حينها انهارت جميع الأنظمة داخل السفينة و لترسل أخر إشارة استغاثة قبل انقطاع اتصالات السفينة بالكامل إلى كوكب الأرض.
و قد أرسلت هذه الإشارة من قبل حبيبة(Isack)  و التي تدعى (Nicole Brennan)  و كانت تعمل بهذه المستعمرة و هي السبب الرئيسي بقدوم(Isack) مع طاقم سفينة الاستغاثة(USG Kellion), هذه إجابة علي كل أسئلتكم السابقة و لتوضيح ما حدث فعلا علي ظهر السفينة قبل قدوم (Isack).
837380-brennan_large[1]
 Nicole Brennan

وتتطور الأحداث بشكل كبير و يحاول (Isack) وقف العدوى و تدمير الحجر المقدس و يتعرض للخيانة في نهاية اللعبة و يعرف بقصة انتحار حبيبته (Nicole Brennan) بجرعة زائدة من مصل مخدر , ويبكيها بحرقه لكن أثناء رحيله من الكوكب و العودة للأرض بسفينة (USM Valor)يقوم بمشاهدة مشهد موت حبيبته من التسجيلات مره أخري , و فجأة تظهر له حبيبته ولكن للأسف علي هيئة مخلوق (Necromorphs) وتهاجمه ويسدل الستار علي الجزء الأول من اللعبة عند هذا الحد.
46199733[1] 

كل هذا ربما يكون مكرر لك , لكن دعنا ندخل لكواليس اللعبة ونعرف ما الذي جعل منها أسطورة ؟
و تعال بنا نعيش لحظات تصميمها وتطويرها من البداية. 
أولا أعلنت شركة (EA) عن إصدار اللعبة في سبتمبر 2007 ,وبعد ذلك تم تطوير اللعبة في استوديوهات (Redwood Shores) بكاليفورنيا. ولقد تحدث عن ذلك المنتج التنفيذي للعبة (Glen Schofield) قائلا إن فريق التطوير كان يهدف إلى خلق شيء "مظلم ومخيف" كما صرح أيضا قائلا : "نحن جميعا من مشجعي الرعب والخيال العلمي,و لقد أردنا صنع أكثر الألعاب رعبا علي الإطلاق, وأن يكون اللاعب علي حافة مقعده من الخوف " كما صرح أن فريق العمل قضوا كثيرا من الوقت في مشاهدة أفلام الرعب بجميع أنواعها حتى تكون مصدر الهام لهم في اللعبة, كما أكد (Schofield) " أنه لا يمكن السيطرة علي (Necromorphs) من خلال طلقة واحدة, بل يجب علي اللاعبين أن يكونوا عاجزين عن إطلاق النار " , (الصراحة لقد عانيت من هؤلاء الملاعين كثيرا الـ(Necromorphs) ليس المطورين).
deadspaceE_1[1]

ولقد أشار المطورون إلى أن استخدام بعض الوسائل التقليدية في اللعبة, مثل التصويب علي الرأس أو الجذع ولن يؤدي هذا إلا إلى تفاقم خطورة (Necromorphs), كما درس الفريق بعض صور ضحايا حوادث السيارات حتى تكون الجثث واقعية إلى حد ما في اللعبة.
لكن كل هذا لم يكن كافيا لفريق التطوير ليجعلوك ترجف خوفا , فتصميم الأصوات في اللعبة كان تحفه رائعة فقد انبهرت بشدة للأصوات داخل هذه اللعبة فلقد خلقت الأصوات جوا رائعا من الرعب و القلق و الخوف داخل اللعبة فقد تسمع أثناء سيرك بسفينة (Ishimura) أصوات دبدبة و صراخ و صرير الأبواب في كل مكان مما يشعرك بالخوف الشديد و يبث في نفسك الرعب .
أما الموسيقى التصويرية باللعبة كانت حقا إبداع فقد أتقن الموسيقار الرائع (Jason Graves) بمساعدة الموسيقار الرائع (Rod Abernethy) وهو نفس الشخص الذي أبدع موسيقى الرائعة .(Silent Hill)

وهذه جوائز الحاصلة عليها :
GameSpot Best Atmosphere
GameSpot Best Sound Design
IGN Best of 2008
Game Informer Game of the Month
BAVGA Best use of Audio
Game Developers Choice Awards Best Audio

كل ما قلته في محاولة لإنعاش ذاكرتك و لإحياء ذكري رائعة لهذه اللعبة لكل من لعبها و استمتع بها و السبب طبعا لإعلان(EA) عن إصدار الجزء الثاني من هذه الأسطورة في الربع الأول من 2011 (يناير – مارس) لأجهزة (Consoles)و تم الإعلان بعد ذلك عن نزول نسخه لل(PC) لكن لم يتم تحديد موعد نزولها بسبب ما حققه الجزء الأول من مبيعات علي الـ(PC) فقد تم بيع (40,000) نسخه طبقا (NPD Group figures) .
بعض الصور الأوليه للجزء الثاني من اللعبة.
space[1]
space4[1]
space3[1]

نحن بانتظار الجزء الثاني من هذه الاسطورة
نتمنى الجزء الثاني أن يكون خير خلف للجزء الأول و نستمتع به .
Dead Space 2 حيث للجحيم رونق آخر Reviewed by Mohamed Nassr on 1:02 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Test.gf جميع الحقوق محفوظة ©2011-2015

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
z